مسلسلات رمضان هذا العام تفتقد "لمة العيلة"

دراما رمضان
دراما رمضان

سؤال كل عام ماهو اكثر مسلسل "علّم وعلّق" مع الجمهور، أى ما هو المسلسل الاكثر شعبية ونجاحا جماهيريا..المسلسل الذى تجد كل بيت يتابعه باهتمام واصرار..المسلسل الذى التف حوله كل أفراد الأسرة؟

الاجابة لايوجد مسلسل واحد هذا العام اتفق عليه الجميع..وهناك من يرى ان هذا جمال الفن وهو اختلاف الاذواق وهذا حقيقي جدا ولكن دائما وبالتعود منذ ايام مسلسل القاهرة والناس لنور الشريف واخراج نور الدمرداش اى منذ ايام الابيض واسود وهناك مسلسل يشد الجميع.

ثم توالت الاعمال حتى وصلنا الى مسلسل ليالى الحلمية ودموع فى عيون وقحة..ورأفت الهجان وارابيسك وغيرها من الاعمال العظيمة الخالدة لكبار الكتاب والمخرجين..وحتى مسلسل الاسطورة وصولا الى الاختيار وحتى الكبير قوى العام الماضى..كان هناك دائما عمل يلتف حوله الجمهور او الغالبية ..ويكون حوله الكلام والنقد والشد والجذب.

اما هذا العام فليس هناك العمل الاسطورة او المكتسح جماهيريا ..وان كان بعض من نجوم الاعمال وصناعها يروجون ان هذا العمل نمبر وان او ذاك العمل يحقق اعلى نسبة مشاهدة ولكن الحقيقة ان هناك اعمالا نجحت مع كثير من الناس وليس الاغلبية طبعا..ومنها مسلسل الصفارة للنجم المتميز احمد امين..حيث قدم عملا متميزا احترمه واحبه كل من شاهده.

ومسلسل جعفر العمدة له نجاحات جماهيرية مع محبى رمضان وليس الغالبية كما كان يحدث مع اعمال رمضان فى السنوات السابقة..وذلك لان الجمهور الطبيعى لم يرى جديد فى العمل سواء الفكرة او الاداء فهو هو رمضان الذى يخطف احد ابنائه ويظل يبحث عنه طوال احداث العمل او الخناق على الورث او وقوع كل البنات فى حبه وطبعا خناقاته الشهيرة فى الحارة على غرار خناقته مع محمد النمر فى الاسطورة.

وحتى مسلسل الكبير قوى والذى كان مكسر الدنيا العام الماضى لم يحظى بالالتفاف والاهتمام الجماهيرى المتوقع..اما مسلسل سوق الكانتو لـ أمير كرارة، فتشعر انه عمل من اعمال الكانتو التى لم يهتم بها احدا ولم يكن لها سوق مع الجمهور ولم يشعر به الكثير، كما ان هناك اعمال لها تواجد مع الناس معقول مثل جميلة وبابا المجال وستهم بغض النظر عن الناحية الفنية او الفكرية التى يقدمها العمل...اما مسلسل الف حمدلله على السلامة  ليسرا فتشعر انه لم يأتى بعد

ومن اكثر المسلسلات جدلا وليس مشاهدة هذا العام كان مسلسل الامام الشافعى..الذى هاجمه الكثير واتهموه بأن اغلب اقوال الامام فى المسلسل لم تأتى على لسانه بل جاءت على صفحات الفيس بوك او من شاعر سورى قام برفع دعوى لإعادة حقه.

فهناك كان الكثير ينتظر متابعة المسلسل ولكن مع كل المغالطات التاريخية والفنية عزف الكثير عن متابعتها.

ليبقى الامل فى اعمال النصف الثانى من رمضانمثل تحت الوصاية لمنى زكى او تلت التلاتة لغادة عبد الرازق او.. كشف مستعجل لمصطفى خاطر، أو جت سليمة لدنيا سمير غانم.

 

ترشيحاتنا